ليس مجرد لقب.. باير ليفركوزن يحطم الأرقام القياسية

بغداد- العراق اليوم:

تُوج فريق باير ليفركوزن بطلا للدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، ليكون النادي الـ30 الذي يفوز بلقب المسابقة.

وحسم ليفركوزن اللقب التاريخي لصالحه قبل 5 جولات من انتهاء الدوري الألماني بالفوز على ضيفه فيردر بريمن بنتيجة 5-0، ضمن منافسات الجولة 29 من المسابقة، مساء الأحد.

ورفع ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو رصيده إلى 79 نقطة في القمة مبتعدا بفارق 16 نقطة، ويتساوى خلفه بايرن ميونخ وشتوتغارت برصيد 63 نقطة في المركزين الثاني والثالث.

ونستعرض  في السطور التالية أبرز الأرقام التاريخية التي حققها باير ليفركوزن في موسم تتويجه التاريخي.

كسر احتكار بايرن ميونخ

استطاع باير ليفركوزن كسر احتكار بايرن ميونخ للقب الدوري الألماني منذ موسم 2012-2013، منهيا بذلك سلسلة من 11 موسما متتاليا فاز خلالها العملاق البافاري باللقب.

وينفرد بايرن ميونخ بالرقم القياسي كأكثر الأندية المتوجة بالبوندسليغا برصيد 32 لقبا، حيث فرض هيمنته على البطولة خلال النسخ الـ11 الماضية، ليصبح صاحب الرقم القياسي أيضا كأكثر الأندية حصدا للقب في مواسم متتالية.

صمود أول 29 جولة

أصبح باير ليفركوزن أول فريق لا يُهزم في أول 29 مباراة خلال موسم من عمر البوندسليغا، حيث فاز في 25 مباراة وتعادل في 4، محطماً الرقم القياسي الذي سجله بايرن ميونخ في موسم 2013-2014، عندما خاض 28 مباراة دون هزيمة تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا.

وفي موسمه الاستثنائي، يأمل ليفركوزن في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في باقي المباريات الخمس التي تنتظره في الدوري هذا الموسم، ليصبح الفريق الأول الذي يتوج باللقب دون خسارة في المسابقة، وهو إنجاز لم يحققه بايرن، البطل التاريخي للبطولة.

43 مباراة بلا هزيمة

حافظ باير ليفركوزن على سجله خاليا من الهزائم في 43 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات على مدار الموسم الحالي.

وعادل فريق تشابي ألونسو بذلك الرقم القياسي لأطول سلسلة لا هزيمة في القرن الـ21 في تاريخ الدوريات الأوروبية بجميع البطولات، والذي كان حقق يوفنتوس الإيطالي في موسم 2011-2012.

أطول سلسلة عدم خسارة

حطَّم باير ليفركوزن في طريقه لحصد لقب البوندسليغا أطول سلسلة عدم خسارة في تاريخ الأندية الألمانية بجميع المسابقات، بواقع 43 مباراة متتالية.

وتجاوز رجال تشابي ألونسو الرقم القياسي السابق لبايرن ميونخ حين حقق سلسلة من 32 مباراة بلا هزيمة تحت قيادة هانز فليك بين عامي 2019 و2020.

اللقب الثالث

فاز باير ليفركوزن باللقب الرسمي الثالث في تاريخ النادي، بعد ظفره بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1988 وكأس ألمانيا في 1993.

كما يستعد الفريق لتتويج محلي جديد عندما يلعب ضد كايزرسلاوترن في نهائي بطولة كأس ألمانيا، والتي ستقام يوم 25 مايو/ أيار المقبل.

وقد يواصل ليفركوزن معجزاته بالتتويج بثلاثية تاريخية، حيث اقترب أيضا من التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على وست هام 2-0 في ذهاب ربع النهائي

علق هنا