أياد السماوي مخاطباً عمار الحكيم: لا تغامر بسمعة آل الحكيم

بغداد- العراق اليوم:

كتب الإعلامي والكاتب العراقي أياد السماوي خطاباً مباشراً إلى السيد عمار الحكيم، تلقى (العراق اليوم) نسخة منه. اليكم نص الخطاب:

إلى جناب السيد عمار الحكيم المحترم 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

جناب السيد عمار .. سأكون صريحا معك هذه المرّة لأكتب لجنابك ، ليس من أجلك شخصيا بل من أجل سمعة أسرة آل الحكيم العلمية التي لها منزلة رفيعة في العالمين الإسلامي والشيعي ، ومن أجل شهداء أسرة آل الحكيم الذين قاوموا الديكتاتورية والظلم والتسلط البعثي على رقاب العراقيين .. 

جناب السيد عمار .. من المقرر أن يجتمع الإطار التنسيقي هذا اليوم في بيتك ، لحسم موضوع انتخاب رئيس مجلس النواب ، وهذا أمر ضروري جدا .. لكنّ الخطير في هذا الموضوع يا جناب السيد عمار هو تبنيك واستقتالك من أجل إقناع قادة الإطار التنسيقي بفكرة الذهاب إلى تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب من أجل المجيء بمرّشح جديد تابع إلى حزب تقدم ، وأنت تعلم جيدا أنّ المحكمة الاتحادية قد غلقت بقرار سابق لها فتح باب الترشيح بعد البدأ بالجلسة الأولى ولأي سبب كان .. 

جناب السيد عمار .. اصطفافك مع المخلوع محمد الحلبوسي واستقتالك من اجل المجيء برئيس للمجلس من حزبه ، هو تجاوز فاضح لقرار المحكمة الاتحادية ، وخيانة لدماء كل شهداء العراق بما فيهم شهداء آل الحكيم ، أنا أدعوك للتخلي عن هذا الطريق الذي تريد فرضه على الإطار التنسيقي ، وادعوا الأخوة قادة الإطار التنسيقي إلى عدم الانجرار وراء هذا المقترح المشبوه ، وأسمعها مني يا سماحة السيد عمار أنّك تغامر بهذا الاندفاع بسمعة أسرة آل الحكيم وشهداءها ، وأقسم عليك بعمك شهيد المحراب وبأبيك عزير العراق أن تتخلى عن هذا النهج بل والتخلي نهائيا عن رفقة الحلبوسي المدان من قبل المحكمة الاتحادية العليا .. أرجوا من الله تعالى أن تجد هذه المناشدة طريقها إلى ضميرك وضمائر قادة الإطار التنسيقي .. والسلام عليكم ورحمة الله ..

علق هنا